رحلات لقضاء يوم عظيم في ريكيافيك

رحلات لقضاء يوم عظيم في ريكيافيك

ريكجافيك هي عاصمة أيسلندا ومركزًا لمعظم المسافرين الدوليين فإذا كنت تزور أيسلندا ، فستتوجه بالتأكيد إلى ريكيافيك و تمتلئ المدينة بالأشياء المدهشة التي يمكن مشاهدتها والقيام بها ، بما في ذلك مبانيها الملونة ، و ذات المناظر الخلابة ومجموعة الفن المثيرة للإعجاب في معرض أيسلندا الوطني وللتجربة الحقيقية لما تخبئه آيسلندا ، سترغب أيضًا في استكمال رحلتك إلى ريكيافيك إلى الوجهات التالية.

كيريد كريتر

Kerid Crater

كرييد كريتر تمتلئ هذه الحفرة البركانية بمياه زرقاء جريئة ومشرقة ، ويبدو حقا للخروج من هذا العالم و يمكنك التجول حول حافة الحفرة بأكملها في أقل من 20 دقيقة ، مما يجعلها محطة سريعة ولكنها لا تُنسى و إذا كنت تشعرين بالمغامرة ، يمكنك أيضًا الذهاب إلى أسفل حافة في الحفرة والنهوض إلى حافة البحيرة في فصل الشتاء ، و يمكنك تحديد السكان المحليين الذين يسيرون على مياه البحيرة المتجمدة ، ولكن لا يوصى بذلك.

 شلال سيلجالاندزفوس

Skogafoss

الشلالات هي واحدة من السحوبات الرئيسية إلى ريكيافيك وأيسلندا ، و سيلجالاندزفوس هي واحدة من الأكثر شعبية من هذه الشلالات، و تقع على بعد 40 كيلومترا (25 ميلا) من ريكيافيك الجنوب في بلدة سيلجالاند ، و يمكنك الوقوف اليها فهى قريبة جدا من الماء واتخاذ بعض الصور الهائلة.

جولفوس

Gullfoss

إذا بداءت المغامرة من الشمال ، ففي حوالي 90 دقيقة سوف تبدأ في رؤية علامات الجولفوس وهذا الاسم يترجم إلى اللغة الإنجليزية باسم جولدن فولز ، وأنها واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في جنوب أيسلندا. بينما تعتبر جولفوس واحدة من أروع الشلالات في المنطقة ، فهي شلال مزدوج ، مما يجعلها مذهلة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تغذية جولفوس بالجريان السطحي الجليدي، وهو أعلى شلال في أوروبا كما يمكنك المشي حتى الهضبة التي تطل على الشلالات للحصول على مناظر مذهلة على المياه أدناه.

جولة مشاهدة الحيتان

Whale Watching Tour

بعض الرحلات اليومية الأكثر شعبية من Reykjavik هي جولات مشاهدة الحيتان، خليج خارج Reykjavik، والمعروفة باسم Faxaflói، هي موطن لعدد كبير من الحيتان على مدار السنة ، في رحلة بعد الظهر أو رحلة ليوم كامل إلى البحر ، تكاد تكون مضمونة حفنة من حيتان المنك و الحيتان الحدباء هي أقل شيوعا ، ولكن لا يزال بإمكانك اكتشافها عندما تكون الظروف مناسبة و إذا توجهت إلى المرفأ ، فسترى عددًا من موفري الجولات السياحية الذين يقدمون فرصة للحيتان في البرية.

السخانات هاوكادالور

Geysers of Haukadalur

إنه على بعد حوالى 90 دقيقة شرق ريكجافيك تشتهر هذه الوجهة بكونها واحدة من أروع العواصف في العالم و في الواقع  من المحتمل أن يأتي اسم نبع ماء حار من هوكادالور ونبعها الحراري المسمى جييسير على الرغم من أن جيسيير لا تتفجر بشكل متكرر ، إلا أنه عرض رائع حقًا و يقع بجوار جيسير مباشرة هو السخان المسمى ستروكور و ينبع هذا السخان بتردد مدهش ، عادة كل خمس دقائق هذان السخانان المذهلان ، وادي هوكادالور مليء بالينابيع الحرارية الحارة والأواني الطينية ، مما يخلق منظرًا رائعًا لن تنساه.

ثينجفيلير الحديقة الوطنية

Thingvellir National Park

على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من العاصمة الآيسلندية ، يوجد منتزه ثينجفيلير الوطني ، الذي كان مقراً للحكم منذ أكثر من 1000 عام، اليوم  الحديقة الوطنية هي وجهة لمشاهدة معالم المدينة والمناظر الطبيعية وتاريخها ، في حديقة ثينجفيلير الوطنية  يمكنك الابتعاد عن وادي خطأ .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل مناطق الجذب السياحي في بولندا

6 أماكن مخيفه في فرنسا

أجمل القلاع في فرنسا