أشهر المعالم السياحية في كييف – أوكرانيا



أشهر المعالم السياحية في كييف – أوكرانيا

بدأ تاريخ كييف منذ أكثر من 1500 عام ، عندما تم بناء حوالي 950 كنيسة، و من الأماكن الجديرة بالمشاهدة في مدينة أوكرانيا، مع الهندسة المعمارية البدائية والتاريخ الرائع، هنا قائمة من المعالم التاريخية والمعاصرة يجب مشاهدتها في المدينة عند زيارة كييف.

  • كاتدرائية سانت صوفيا


كاتدرائية القديسة صوفيا هي مجمع رائع. بدأ العمل عليه في 1037 واستمر لمدة ثلاث سنوات فقط. بما أن النصب المعماري لم يكن له سوى القليل من عمليات إعادة البناء ، يمكنك أن تتعجب من الكاتدرائية البيزنطية على مقربة من شكلها الأصلي، بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنها تقع عند تقاطع الطرق الأربعة الرائدة في كييف ، يمكنك الصعود إلى برج الجرس الكاتدرائية وستحصل على منظر رائع من الأعلى.

كنيسة القديس أندرو


تعد كنيسة القديس أندرو في كييف واحدة من المباني الباروكية الأكثر إثارة، حيث الهندسة المعمارية لها وموقعها الفريد من نوعه حقا. بنيت الكنيسة على تل صناعي ، وتطل على أحد أقدم أحياء كييف ، وأساسه هو شرفة مبنيه من طابقين ، مع درج من الحديد المصبوب. وقد ضربها البرق مرتين، ولكن لا تزال الكنيسة مزدهرة ومفتوحة للجمهور للخدمات والجولات السياحية.

متحف ميخائيل بولجاكوف


ويخصص المتحف الأدبي والنصب التذكاري للكاتب الشهير ميخائيل بولجاكوف ، الذي ولد في كييف. من 1906 إلى 1919 ، حيث عاش في هذا المنزل أثناء كتابته "الحرس الأبيض"، وشمل بولجاكوف المبنى والأرض المجاورة له، والتخطيط الداخلي للمنزل هو نفسه تمامًا كما هو مذكور في روايته.

متحف الفن الوطني في أوكرانيا


يتضمن معرض متحف الفن الوطني الأوكراني روائع من اللوحات والمنحوتات الأوكرانية ، يعود تاريخها إلى عهد كييف الروس ( اتحاد القبائل الشرقية السلافية من القرن التاسع إلى القرن الثالث عشر) ، يحتوي المتحف حالياً على حوالي 40،000 معروض ولديه واحدة من أغنى مجموعات الأيقونات الأيقونية القديمة في أوكرانيا.

دير كييف بيشيرسك لافرا


هذا المكان له تاريخ طويل ، والذي بدأ في القرن الحادي عشر. كييف بيشيرسك لافرا هو دير أرثوذكسي ، أحد أقدم الأديرة في كييف روس، كونها مشهورة بكنائسها القديمة وأراضيها الجميلة وشبكة سراديب الموتى ، فقد خدم المجمع كبطاقة دعوة من كييف لسنوات عديدة.

الحديقة النباتية والدفيئة


الحديقة النباتية هي جزء من صندوق الاحتياطي الطبيعي في أوكرانيا. بالإضافة إلى النباتات الغنية ، من الجدير رؤية ديرالثالوث في سانت جوناس ، والذي يقع في الحديقة، مع جداريات قديمة تعود إلى القرن 19. هناك أيضا مجمع الدفيئة الجميلة التي لديها أنواع مختلفة من الزهور الاستوائية ، الصبار ، العصارة وأشجار النخيل.

دير سانت مايكل ذو القبة الذهبية


يقع دير سانت مايكل ذو القبة الذهبية على بعد دقيقتين سيراً على الأقدام من كنيسة سانت أندروز وكاتدرائية القديسة صوفيا، على مدى 900 عام ، نجت من العديد من الحروب وحتى الدمار الكامل، لكنها ما زالت واحدة من أهم الكاتدرائيات الأرثوذكسية في أوكرانيا.

متحف تاريخ أوكرانيا في الحرب العالمية الثانية


في مجمع المتحف، بالإضافة إلى النصب التذكاري للوطن، هناك زقاق ومتحفًا مخصص لجميع الأشخاص الذين قاتلوا في الحرب العالمية الثانية، يعرض أكثر من 15000 معروض، بما في ذلك الوثائق الرسمية والممتلكات الشخصية للجنود ، أسلحتهم وصورهم ، الجوائز ، أجزاء من المراسلات العسكرية والمذكرات الشخصية.

متحف بيروشيف في الهواء الطلق


يقع متحف بيروشيف في الهواء الطلق للهندسة المعمارية وحياة أوكرانيا في ضواحي كييف، تنقسم أراضي المتحف إلى مناطق أوكرانية التقليدية وتم تزيين الأكواخ وفقًا للتقاليد المحلية، تم الحصول على عينات من المباني الخشبية والحياة اليومية في القرنين السادس عشر والتاسع عشر من جميع أنحاء البلاد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل مناطق الجذب السياحي في بولندا

6 أماكن مخيفه في فرنسا

أجمل القلاع في فرنسا